... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله Bookmark and Share

 

  أخبار و متابعات

   
الإعلان عن نتيجة جائزة رافع الناصري لعام 2014

مى مظفـــر

تاريخ النشر       08/02/2015 06:00 AM




الإعلان عن نتيجة جائزة رافع الناصري لعام 2014

مع انتهاء الموعد المحدد للمشاركين بجائزة رافع الناصري السنوية للحفر والطباعة في 31 كانون الأول 2014، تود لجنة التحكيم أن تقدم جزيل شكرها وامتنانها للمشاركين الذين أرسلوا أعمالهم المحفورة والمطبوعة (prints) للتنافس على جائزة رافع الناصري في سنتها الأولى، مشيدة بالمستوى الفني المرموق الذي توافرت عليه الأعمال سواء أكان من الناحية التقنية أو الإبداعية المبشرة بمستقبل فني ومهني متميزين.

بلغ عدد المتقدمين للجائزة ثمانية عشر فنانا وفنانة من العراق والأردن ومصر وسورية والسعودية وتونس. وعرضت الأعمال على لجنة التحكيم المؤلفة من:

ضياء العزاوي، رسام وحفّار

مظهر أحمد، رسام وحفّار، مدير مركز الحفر والطباعة في فالون، السويد.

خالد وهل، رسام وحفار متخصص بالشؤون الطباعية.

اعتمدت اللجنة في اختياراتها على توفر شروط أساسية في الأعمال الفائزة مثل المستوى الفني المرموق والقدرة الإبداعية إلى جانب الرؤية الفنية الخاصة بالفنانة أو الفنان.  وعلى هذا الأساس تتشرف لجنة التحكيم أن تعلن اختيارها منح جائزة رافع الناصري للحفر والطباعةprintmaking ، 2014، وقدرها ومقدارها ألف دولار  1000$ إلى:

الفنان كامل عبد الله، مواليد صفاقص، 1975، طالب دكتوراه (المرحلة الثالثة) ومساعد التعليم العالي بالمعهد العالي بصفاقص، تونس. تميزت أعماله بوحدة موضوعها، والبراعة في استخدام تقنيات الحفر على المعدن etching، مستلهما تكويناته المتنوعة من حكايات دونكيشوت مسقطا دلالاتها على الحاضر، في الوقت الي تميزا تكويناته بالجمع ما بين المتخيل وعلاقته بالفضاء المحيط به، بمعالجة تكشف عن رؤيته الشخصية.

كما رأت لجنة التحكيم، لدى فحص الأعمال، أن تستحدث جائزة ثانية وقدرها 500 دولار (500 $) ومنحها إلى:

الفنانة رشا محمد صالح، مواليد زاخو، 0كردستان العراق) 1983. رشا طاقة غير مألوفة، تعلمت الفن من خلال ممارساتها الشخصية،  وقد كرست جهودها لفن الحفر الذي لم تتعلمه بالمعاهد الفنية. وتعمل في محترف يتردد إليه طلبة الفنون للتعرف على فن الحفر، كما أنها نشطة جداً في نشر هذا الفن بين الأطفال في المدارس ومن خلال الدورات أيضا التي شملت حتى مخيمات اللاجئين الحالية. تقدمت بمجموعة أعمال محفورة على المعدن etching اتسمت بالدقة والبراعة في معالجة موضوعات محورها المرأة، كما بينت في شهادتها الشخصية المرفقة بالأعمال، أنها في الوقت الذي انبهرت فيه بتطوير وتحديث مدينة أربيل عمرانيا، فإنها وجدت أن التحديث بقي دون تطوير المجتمع، خاصة المرأة التي ظلت خارج إطار التطور.

واللجنة إذ تقدم شكرها للمشاركين جميعا، تتقدم بالتهاني إلى الفائزين كمال عبد الله ورشا محمد صالح، متمنين للآخرين فرصة أوفر في المستقبل.

وبهذه المناسبة، أود، بصفتي راعية جائزة رافع الناصري للحفر والطباعة، أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى أعضاء لجنة التحكيم على تحقيق هذا المشروع، والإسهام قدر المستطاع، في مثل هذه الظروف الحرجة التي تمر بها أمتنا، بتقديم الدعم للفنانين الشباب، ودفعهم إلى الارتقاء بطاقاتهم الإبداعية إلى آفاق أرحب من أجل مستقبل فني ومهني ناجحين.


                                                                    مي مظفر

                           راعية جائزة رافع الناصري السنوية

                                         للحفر والطباعة

                             عمّان، 31 كانون الثاني 2015


  

 

 

Rafa Nasiri Award for Printmaking 2014 - Final Results

 

RafaNasiri Award for Printmaking is honoured to announce the final results of the first Annual Graphic Arts Competition 2014. 

The respected members of the jury are:

Dia Azzawi, painter and printmaker.

 Modhir Ahmed, Painter and printmaker.

Khalid Wahal, painter and printmaker

The 2014 winners representing two Arab countries have been selected from numerous applications received until December 31, 2014, submitted by young artists from Iraq, Jordan, Saudi Arabia, Syria, Egypt and Tunisia.

The first prize of $1000 goes to:

Artist Kamal Abdullah, b. Sfaqis 1975, a P.H.D. student, 3rd stage, assistant lecturer at the Institute of Higher Studies in Sfaqis, Tunisia.  He presented a series of etchings based on and inspired from the tales of Don Quixote, manipulating high skills in rendering his theme, presenting in figurative compositions various treatments of human status significant to the present, through which his personal vision is revealed.

Following the decision by the jury members, an additional award was initiated based on creativity, technical qualities and personal vision. The members therefore agreed to nominate a second artist for Rafa Nasiri Printmaking Award 2014.

The second prize goes to: Rasha Mohammad Saleh, b. in Zakho, Kurdistan, Iraq, 1983. Rasha, a self-taught artist is exceptionally active in the field of printmaking. She works in an atelier introducing graphic techniques to local artists. She took part in many exhibitions and has been promoting graphic art among children through arranging special workshops, even in refugee camps, in Kurdistan, Iraq. She presented a series of etchings to render her theme which, according to her personal statement, revolves on the speed development and modernization of Erbil (Kurdistan) in opposition to the undeveloped society, particularly the feminine status that remain excluded and untouched.  

The jury members would like to extend their gratitude and appreciation to the artists who took part in this year competition, wishing a better chance to the others in the coming year.

"I am honored to express my deep gratitude to jury members for contributing and sharing in these defining moments of achievement for our nation’s promising artists and to elevate their artistic talent on the local and regional levels. It is our privilege to support them on their journey to becoming successful artists,” said May Muzaffar, Patron of the Rafa Nasiri Award for Printmaking.

 

About RafaNasiri Award for Printmaking

Established in honour of the late RafaNasiri, Iraqi artist and printmaker, the RafaNasiri Award for Printmaking - Annual Graphic Arts Competition identifies young Arab artists with exceptional talent in graphic arts and showcasetheir remarkable work to a wider audience. Founded in 2014, the Awards programme's initiative is to foster their creativity and talent through recognition and scholarships

 






رجوع


100% 75% 50% 25% 0%


مقالات اخرى لــ  مى مظفـــر


 

بحث :

Search Help


دليل الفنانيين التشكيليين

موسوعة الامثال العراقيه

انضموا الى قائمتنا البريدية

ألأسم:

البريد ألألكتروني:



 

 

 

 

Copyright © 1997- IraqiArt.com All Rights Reserved.

 

 

Developed by
Ali Zayni