... ارسل الى صديق  ... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله Bookmark and Share

 

  سينما و مسرح

   
فرقة اور تقدم مسرحية الرداء في سدني

تاريخ النشر       30/05/2009 06:00 AM


المكان – قاعة أسكول أف آرت في مدينة سيدني

بجوٍ من الفرح والإعجـاب ¡ إستضافت مؤسسة أور للمسرح عدد كبير من الضيوف لعرض مسرحية الرِّداء التراجيدية ¡ وقد أبدع ممثلوا المسرحية في الإداء ¡ كما أشاد الحاضرون الذين تفاجئوا بالمستوى العالي الذي يتمتع به الفنانين .
المسرحية من تأليف وإخراج الفنان المبدع الأستاذ عباس الحربي ¡ وتمثيل الفنان المبدع الأستاذ منير العبيدي ¡ الفنانة المبدعة الأستاذة رغد أغا و الفنانة المبدعة الأستاذة خلود النمر . والعرض السينمائي من إخراج الفنان المبدع الأستاذ صباح فنجان .
دارت أحداث قصة مسرحية الرِّداء وبإختصار .. حول عنجهية السلاطين والحكام ¡ وغفلتهم عن أسرهم ¡ وكيفية التستر على خياناتهم وخيانات زوجاتهم . وبينوا إن المجتمع كله يتألم بتألم أحد مكوناته.
حضر العرض الأول للمسرحية عدد من شخصيات المجتمع المدني بمختلف أطيافهم وقومياتهم وأديانهم وأفكارهم¡  وممثلي معظم المؤسسات الثقافية العراقية ¡ فشكلوا بذلك لوحة تشكيلية جديدة إعتدنا عليها بحضورهم الدائم في كل المناسبات والمهرجانات التي تخص الجالية العراقية بكل مشاربهم والفكرية والسياسية والدينية والقومية .

وقد حضر عن مركز الإعلام العراقي في سيدني وموقع شبكة إعمار العراق السيد محمد حسين والدكتور محمد الجابري ¡ فيبنوا إعجابهم المتناهي بأداء الفنانين وبالإخراج الرائع للمسرحية ¡ كما كان هناك حضور متميز لنخبة من الكاتب والشعراء والفنانين التشكيليين العراقيين .
وفي ختام المسرحية حيّا الحاضرون فريق العمل المسرحي التابع لمؤسسة أور الثقافية على هذا الجهد والذوق الرفيع للديكور والزي المستخدم في المسرحية ¡ كما وصِفت مسرحية الرِّداء بالمتميزة والناجحة من ناحية مضمون القصة ومفهوم العمل المسرحي لفناني المهجر في أستراليا
في مدينة فيرفلد الواقعة غرب سدني  تقد م فرقة اور مسرحية الرداء
وهي من تأليف وإخراج عباس الحربي
وتمثيل الفنان العراقي منير العبيدي
والممثلة رغد الاغا
والممثلة خلود النمر
والعرض السينمي لصباح فنجان

على مسرح                                                 

  School of ِArts Fairfield 24-May-2009 7pm






رجوع


100% 75% 50% 25% 0%





 

بحث :

Search Help


دليل الفنانيين التشكيليين

موسوعة الامثال العراقيه

انضموا الى قائمتنا البريدية

ألأسم:

البريد ألألكتروني:



 

 

 

 

Copyright © 1997- IraqiArt.com All Rights Reserved.

 

 

Developed by
Ali Zayni